أخبار

وزير الخارجية السعودي يلتقي ملك ماليزيا

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مع ملك ماليزيا السلطان عبد الله بن السلطان أحمد شاه، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال شاه، اليوم الأربعاء، لوزير الخارجية السعودي، في قصره الملكي بالعاصمة كوالالمبور، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وناقش الجانبان فرص التعاون بين المملكة وماليزيا في مختلف المجالات وسبل تطويرها

وجاءت زيارة الوزير السعودية بعد مباحثات أجراها في جارتها إندونيسيا، أمس الثلاثاء، حيث بحث مع رئيسها جوكو ويدودو، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختف المجالات، ومن ضمنها بناء شراكة اقتصادية فاعلة.

واتسمت العلاقات بين السعودية وماليزيا بتنامي أوجه التعاون بينهما على مختلف الأصعدة، ولا سيما في الجانب الاقتصادي والتعاون التقني والعلمي.

ومنذ قيام العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين في منتصف عام 1961، شكلت الوحدة الدينية عاملاً رئيساً في صلب علاقاتهما، وهيّأت مناخاً من التفاهم والتعاون، كان من أوائل ثمارها عضويتهما في تأسيس منظمة التعاون الإسلامي.

وبلغت الصادرات السعودية غير النفطية إلى ماليزيا عام 2020 نحو 4.5 مليار ريال (2 مليار دولار)، فيما بلغت واردات المملكة 4.3 مليارات ريال (1,146 مليار دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى